An Unbiased View of تسويق الخدمات المالية pdf

Wiki Article

تعد حماية المستهلك المالي عنصرا مكملا بالغ الأهمية للشمول المالي لضمان أن يفيد الشمول المالي المستهلكين (لاسيما المستهلكين الجدد في القطاع المالي الرسمي) وألا يعرضهم لضرر محتمل.

وتشمل أدوات سيجاب نهجاً برامجيا لتطوير أسواق ذات مسؤولية لديها منبر للدعوة القائمة على أساس الشواهد من أجل تعزيز القدرة على الحصول على الخدمات المالية التي يحتاجها الفقراء من أجل تحسين حياتهم.

ويكمل عملنا جهود الهيئات الأخرى داخل مجموعة البنك الدولي التي تركز أيضا على الشمول المالي:  

الشمول المالي يمثل عاملا رئيسيا في الحد من الفقر وتعزيز الرخاء.

·       المنتجات المبتكرة التي تركز على المحرومين من الخدمات: المساعدة الفنية على توسيع نطاق المنتجات المناسبة للأفراد والمؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة الذين لا يحصلون على خدمات كافية، وذلك من خلال مساعدة الجهات المتعاملة مع المؤسسة على إجراء بحوث على جانب الطلب لتحسين إثراء تصميم وتقديم المنتجات والخدمات المناسبة للريف الذين لا يحصلون على خدمات كافية.

·       تحديد فرص واسعة النطاق لدمج رسائل التثقيف المالي في البرامج والإجراءات التدخلية القائمة لتحسين النواتج المالية للسكان المستهدفين، لاسيما عندما تكون هذه الفئات السكانية بالغة الأهمية لتحقيق أهداف الشمول المالي (مثل المستفيدين من برامج التحويلات الاجتماعية أو البرامج التي تركز على قدرة النساء على الحصول على التمويل) 

وقد ترك عدد كبير من الموظفين عملهم في القطاعَ العام، متوجهين إما إلى القطاع الخاص حيث تم تعديل الرواتب جزئيًا أو بحثاً عن فرص عمل خارج البلاد، مما أدى إلى فجوة كبيرة في المهارات وتوافر الموظفين في القطاع العام. وبالنسبة للموظفين المستمرين في الخدمة العامة، فإن معدلات تغيبهم عن العمل تعتبر مرتفعة، حيث بات معظمهم يزاول العمل يومًا واحدًا في الأسبوع. ويؤثر ذلك بشدة على قدرة الحكومة على مواصلة الأعمال الإدارية الأساسية. كما انخفضت قيمة الرسوم الجمركية والإيرادات الضريبية بشكل حاد مع الأزمة، مما جعل الإيرادات المحلية غير كافية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، واستدامة المالية العامة، وتمويل الخدمات الاجتماعية الحيوية.

أما الجهات التي لا تواكب التطور وتخفق في تقديم تجارب رقمية جذابة للمستهلكين، فستخسر حصتها في السوق وتصبح مهمشةً في غضون ثلاث إلى خمس سنوات.

-       إصلاح أنظمة المدفوعات الوطنية، بما في ذلك أسواق التحويلات: إجراء دراسات تشخيصية شاملة لنظم المدفوعات والتسويات في البلدان، بما في ذلك أسواق التحويلات، وتقديم توصيات لتحسين هذه الإستراتيجية.

بالنظر إلى نشاطات شركات فنتك نجد أنها موجهة إلى تلك الجزيئات التي لم تلتفت إليها البنوك طيلة الأعوام الماضية، وهي خدمات موجهة إلى شرائح متعددة ومتنوعة يصعب على البنوك التركيز عليها لصغر حجمها وصعوبة بناء حلول خاصة بها.

Platforms for papers administration offer Gains for his or her buyers including rapidly method, compatibility with gadgets to implement Also a set of capabilities which aid to switch PDF on the net. Because of electronic courses, there is absolutely no want to control laborous paperwork.

هناك تزايد في أعداد الجهات التي تقدم محافظ إلكترونية تتم تغذيتها من خلال الحسابات البنكية ومن ثم استخدامها في عمليات بيع وشراء وتحويلات نقدية متنوعة. هذه المحافظ تقدم من قبل شركات متخصصة في الدفع الإلكتروني وبعضها يقدم من قبل شركات تعمل في مجالات مختلفة، مثل شركات الاتصالات أو منصات التواصل الاجتماعي أو حتى برامج المحادثات الفورية على الهواتف المحمولة.

تعزيز إمكانية الوصول إلى الخدمات المالية الرقمية في مصر

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية مانع آل خمسان، أن الأكاديمية تهدف من خلال إقامة هذا الهاكاثون إلى التعرف إلى أساسيات التمويل المفتوح مع التركيز على الخدمات المصرفية المفتوحة، وفهم البنية التحتية التكنولوجية وراء أنظمة الخدمات المصرفية المفتوحة، وتحليل الإطار التنظيمي ومتطلبات الامتثال، إلى جانب دراسة تأثير الخدمات المصرفية المفتوحة على المؤسسات المالية والمستهلكين، وتقييم الفوائد والمخاطر المحتملة اقرأ أكثر المرتبطة بالخدمات المصرفية المفتوحة، وكذلك تطوير المهارات العملية لتنفيذ حلول الخدمات المصرفية المفتوحة.

Report this wiki page